تصميم تطبيقات الجوال

تاريخ تطبيقات الجوال,شركة تصميم تطبيقات الجوال

تطبيقات الجوال

تستحق تطبيقات الجوال كل هذا الصحب الذي يدور حولها فإنها تقدم العديد من الفوائد لتسهيل الحياة اليومية للأفراد وزيادة انتفاعهم بالتكنولوجيا المتطورة والتي تزداد يوما بعد يوم من خلال العديد من الطرق و التطبيقات .
في ماهر بن نايف جروب قررنا ان نكتب مقالا صغيرا عن تاريخ تطبيقات الجوال من شركة تصميم تطبيقات الجوال تمتلك خبرة ليست بقليلة في برمجة و تصميم تطبيقات الهواتف الذكية من تطبيقات اندرويد و ايفون .
قبل البدء في الحديث عن تاريخ تطبيقات الجوال، يجدر بالذكر اتاحة معلومات بسيطة عن الهاتف النقال ( الجوال أو الموبيل ) أن أول جوال تم عرضه من قبل جون ف. ميتشل والدكتور مارتن كوبر من شركة موتورولا في عام 1973 ،و كان هذا الهاتف يزن حوالي 4.4 رطل (2 كجم) .
في عام 1983 ، كان DynaTAC 8000x أول هاتف جوال تم بيعة تجاريًا، و بيع هذا الهاتف بمبلغ $3,995 .
منذ ذلك الحين ، انتقلت التكنولوجيا بمعدل مذهل فى جميع الجوانب الحياتية بما في ذلك الميزات على الهواتف التي لم نكن لنفكر بها أبداً فقليل منا من كان يمتلك جوال في السابق أما الآن فبعضنا يمتلك جوالين او ثلاث في بعض الأحيان ، تطورت تطبيقات الجوال بشكل كبير فأصبح التحكم في درجة حرارة المنزل أثناء خروجك منه أو مراقبة معدل ضربات القلب وضغط الدم، كل ذلك من خلال تطبيقات الجوال أصبح غاية في السهولة .

حقائق عن الجوال في أوائل استخداماته

كان لا يمكنك الاتصال الا بعدد قليل من الأشخاص يوميًا في منطقتك بسبب مشكلات في نطاق الشبكة .
نظرًا لعمر البطارية الرهيب ، لا يمكنك إجراء مكالمات إلا لمدة 30 دقيقة يوميًا، وكان عليك شحن هاتفك الجوال لمدة 10 ساعات.
كان يزن الهاتف الجوال حوالى 2 كيلوجرام ولا يتضمن ارسال الرسائل القصيرة sms قديما و مع هذه الامكانيات الضعيفة بالطبع كان لا يمتلك الجوال قديما أي من التطبيقات .

أول تطبيقات الجوال التي أعجبت الجمهور بشكل كبير

نود أن نقدم أحد "التطبيقات" الأولى التي تم إنشاؤها للتسلية (وإضاعة الوقت) ، snake التطبيق الذي تم تقديمه في عام 1998 على أنه لعبة محملة مسبقًا على هواتف نوكيا، وأصبح هذا الأمر إحساسًا عالميًا .
كان تطبيق Snake عبارة عن لعبة يمكنك فيها التحكم في خط من النقاط الوهمية، التي تبدو وكأنها ثعبان، عندما يتجه الثعبان إلى اليسار أو اليمين في شاشة مربعة صغيرة و يأكل تلك المربعات هذه المربعات ستجعلك أطول مع الهدف ألا تدع طرفك الأمامي يلمس أي مكان آخر على جسمك .
دعنا نفقز قفزة كبيرة في تطبيقات الجوال و الهواتف الذكية، في العام الماضي اثبتت الاحصائيات ان Candy Crush (لا تزال ألعاب إضاعة الوقت قوية على ما يبدو)، و Twitter ، و Snapchat ، و YouTube ، و Minecraft ، و Pandora ، و Netflix ، و Facebook هي التطبيقات الأكثر شهرة واستخداما لهذا العام وما زالت الافضل بالطبع مع صدور العديد من التطبيقات الجديدة و ظهور إصدارات محدثة لتلك التطبيقات .
ولكن في عام 2007 ، شهدت ولادة حقيقية لتطبيقات الجوال الأكثر شهرة اليوم عند ظهور أول هاتف iPhone، لقد غير هاتف ايفون و تطبيقات ايفون كل شيء وأصبح نجاحًا فوريًا في جميع أنحاء العالم،. الآن أصبح لدينا طريقة جديدة للوصول إلى هواتفنا، من خلال استخدام شاشة اللمس التي تهيمن عليها التطبيقات بمختلف انواعها .

اذا ما السبب وراء كل هذه الشهرة لتطبيقات الجوال

حسنًا ، يمكن لمعظم الأشخاص استخدام الهواتف الذكية الآن حتى يسهل الوصول إلى التطبيقات ، مما يجعل حياتك أفضل بكثير نتيجة لذلك وكما يقول المثل ، عندما يتسأل شخص عن ميزة محددة داخل الجوال يمكن لأحد الإجابة عليه بهناك تطبيق لذلك ! ،هناك الآن ملايين من تطبيقات الجوال تنتج يوميا .
منها التطبيقات الخاصة للشبكات الاجتماعية ، والأعمال المصرفية ، والسفر ، والصحة ، واللياقة البدنية ، والأخبار ، والتقويمات ، والألعاب ، سمها ما شئت ، ومن المؤكد أن يكون هناك تطبيق لذلك .

شركة تصميم تطبيقات الجوال

يضيف متجر اب ستور حوالي 20000 تطبيق شهريًا!
و نحن نعلم أن الهواتف الجوالة هي الطريقة الرئيسية التي يظل الأشخاص بها على اتصال بغض النظر عن مدى التباعد الذي يجعل هاتفك مهمًا للغاية بالنسبة لك وإذا كان هاتفك مهمًا بالنسبة إليك ، فمن المهم بالنسبة لنا لأننا نريد المساعدة في تقديم أفضل تواصل بينك وبين العملاء الذين تملكهم، من خلال تصميم تطبيقات الجوال للنشاط التجاري الخاص بك فأنت تفوز بشهرة أكبر، عملاء جدد، تواصل أسرع ، روج الى نشاطك بشكل مختلف الآن

شاهد ايضا كل ما تريد ان تعرفه عن تطبيقات الجوال , الدليل الشامل لتصميم تطبيقات الجوال بإحترافية





تطبيقات الاندرويد , تطبيقات الايفون , تصميم تطبيقات الهواتف الذكية , شركة تصميم تطبيقات , شركة تصميم تطبيقات الجوال , تصميم تطبيقات الجوال , شركة تصميم تطبيقات الجوال بالسعودية , ماهر بن نايف جروب

كتب بواسطة : ماهر بن نايف جروب